الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

موظفات بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي يطالبن ” معاليه ” بتحريرهن

منذ 11 سنة
204
74042
موظفات بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي يطالبن ” معاليه ” بتحريرهن
محمد أحمساني

ناشدن عدد محدود من موظفات المسجد النبوي الشريف معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالنظر بعين الشفقه إلى وضعهن الوظيفي الغير مُستقر في كل موسم , كونهن ينتطين شرف المهنة بخدمة زوار الرحمن و للجهات المسؤوله في الأستفاده من خدماتهن حق عليهم في تحسين أوضاعهم المهنيه ليتمكنوا من تحقيق آمالهم وطموحاتهم أسوة بغيرهم من بنات الوطن في شتى الوظائف الميدانية الأخرى.

الموظفات كشفن لـ” صدى ” أنهن يتقاضون مبلغ 3000 ريال شهرياً , وبأجمالي 6 ساعات عمل ميدانيه متواصله يتوسطها فتره راحه تقدر بـ 30 دقيقه أجماليه فقط , ويواجهن في عملهن الأرهاق الجسدي والضغط النفسي و يتخللها الشتائم اللفضيه من بعض الزوار , الذي بسبب عدم ألتماس “رئيسة شؤون الحرم النبوي ” لتدعيات الوضع الميداني الذي يعيشونه يومياً وكذلك أنعدام الثقه والتجاوب من بعض المُرشدات مع العوائق الإدارية التي يواجهنها , ممافيه إنعدام التواصل الإداري البناء والهادف الذي سوف يتمخض عنه عدم تحقيق الخدمة المُثلى لرواد المسجد النبوي الشريف.

هذا وناشدت أحداهن بقولها : (حقنا من ادارة شئون الموظفات بالحرم النبوي مهضوم يامعالي الرئيس ومافيه لدينات تأمينات ولا مكافئات ولاترقيات , هم يخفون عنا مواعيد زياراتك التفقديه المتكرره حتى لا تتهور أحدانا وتزعج معاليك بطرح المُشكلات, وأيضاً فيه منا من تنتظر الترسيم منذ أكثر من 7 مواسم , بس هم مايرسمون الا الواسطة ومعارفهم , يامعالي الرئيس لو غبنا يخصم من راتبنا حتى لو كنا تعابانين أو لدينا مانع شرعي , يامعالي الرئيس حتى الهدايا اللي تجينا من بعض الزوار طلبوا مانقبلها وهم يقبلوها ).

الجدير بالذكر أن هذه المُطالبات تتمخض بعد نحو عام على زيارة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس التفقديه للحرم المدني التي وعد من خلالها الجميع بالتثبيت والترقيات والحوافز وخارج الدوام , وذلك لحرصه حفظة الله على الارتقاء بالعمل الإداري والميداني والرفع من مستوى الاداء فيما يعين على تقديم أرقى وأفضل الخدمات لرواد المسجد النبوي الشريف .

التعليقات

ا
اخاف الله فقط عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

وأنا ايد الاستغناء عن المراقبات الموسميات وربي سيعيننا .وانااقول اتقي الله لان ربي عطاءكي الترسيم وخذتي حقوقك جالسة تطالب بالاستغناء احمدي ربك كنتي قبل موسمية لاترفعي راسك فوق قادرربي ياخذالنعمة منكي بكلامك عن طريق دعوة من الموسمية ولاتظطريني اناافرش السجادة ورفع يدي بالدعاء عليكي يا أختي حاسبي على كلامك ترانا محاسبين على كلامنااخيرا رجاء من الاستاذة الدكتورة بركة الاجتماع عاجل بالمراقبات بجميع الورديات لان الموضوع عندها ويجب ايجاد حل بين الادارة والموظفات لابد من النقاش على طاولة الحواروطلب وليس امر من صحيفة صدئ قفل الموضوع لان الشي صار قيل وقال وصارفيه من المنازعات من الطرفين امام الناس وهذا مالاارضاه الله ورسوله انامااشوف حسد ولانفاق مثل مايقول البعض والله اشوف ابليس والعياذ بالله يشحن المومنين على بعضهم والدليل الردودمن الموظفات والادارة الى هنا واقفلي الموضوع ياصدئ ررجاء خاص

ع
عيووون سموسيدي وزيرالداخلية محمدبن نايف حفظه الله ورعاه عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

بسم الله والصلاة والسلام على رسول محمدبن عبدالله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا وعلى ال بيته الطاهرين وعلى اصحابه ابي بكروعمر وعثمان وعلي وعلى سائر صحابته اجمعين ورضي الله عن عائشه وعن سائر امهات المؤمنين اللهم امين

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشل يد كل من ادعت قول الحق وهي كاذبه والله يشهد ان المنافقون لا كاذبون انتي يامن تفرغتي للدفاع عمن افسد في الارض اين تذهبين من عقاب الله كل هذا الدفاع لماذا الاتتقين الله تتحدثين على لسان بنت المدينه ليش بنت المدينه ناقصه لسان تتكلمين عنها بنت المدينه ماترضى الظلم في مكان انطلق منه الحق ونور الايمان والعدل والمساواه انابنت المدينه اقولك انتي غير مسموح لكي بالتكلم على لساني انا اعرف قيمة المكان جيدا بل انتي لوتعلمين قيمة المكان لماسكتي عن كلمة الحق ولكن والله العالم انكم يافئة المرتزقه لن تهداووترتاحوا الا بالدفاع عن الاداره الظالمه لكن لاتنسن ان الظلم ظلمات يوم القيامه ولاتنسن ان الله عزوجل حرم الظلم على نفسه وجعله بين عباده محرما كل ما استطيع قوله لكن يافئة المرتزقه هوالدعاااااااء على العدو نعم انتم اعداء الحق الا لعنة الله على القوم الظالمين

اللهم منزل الكتاب سريع الحساب اهزم الاحزاب اللهم اهزمهم وزلزلهم اللهم امييييين يارب العالمين اللهم انهم طغوا وافسدوفي الارض اللهم عليك بهم فاانهم لايعجزونك اللهم اهلكهم وزلزلهم واكسرشوكتهم واظهر الحق يارب العالمين اللهم اميييين اللهم انانجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم انت عضدنا وانت نصيرنابك احول وبك اصول وبك اقاتل حسبنا الله ونعم الوكيل

ا
السلفية عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

يامن اثرتي الفتنه اتقي الله فيما تقولين
وأنا ايد الاستغناء عن المراقبات الموسميات وربي سيعيننا .

ع
عيووون سموسيدي وزيرالداخلية محمدبن نايف حفظه الله ورعاه عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم

ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم

قال صلى الله عليه وسلم كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه

انتن اتهمتن باننا اهل نفاق واننا خوارج واننا اهل حسد اسال الله العظيم رب العرش العظيم اللهم منزل الكتاب سريع الحساب اهزم الاحزاب اللهم اهزمهم وزلزلهم

اسال العظيم ان يظهر الحق وان يزهق الباطل وان يرينا النصر على القوم الظالمين

اما انتي ياثمره الشهري انتي وصالحه الصبياني لاتنسن انكن احتكرتن اسماء ولمواسم عديده وموجود لديكم سيدي وزير الداخليه اوكل ماقدمت موظفه جديده للوظيفه قلتي لايوجد اكتفينا بالموسميات القدامى ومنهن من اهل الجنوب موظفين البنت وامها واسمائهن جباره فقيهي وامل الشبيلي وياسلام من غير الناس اللي يمووونون عليك لكن لان اسكت ولان تاخذني في كلمة الحق لومة لائم يامرتزقه من نوع فريد وتمنعين ان يدخل احد مع الضيوف المهمين لايدخل سوى انتي ياثمره الشهري او المرتزقه صالحه الصبياني اوالمرتزقه مريم البلوي ترى احنا ماتهمنا وسخ الدنيا وتكفي عزة النفس ماتشرى بالفلوس لكن هين يالمرتزقه ماراح نسكت عن حقوقنا

ادارة الشرطه تعاني من ظلم المرتزقه ثمره الشهري وصالحه الصبياني ومريم البلوي مرتزقه على مستوى عيب استحن فضحتنا فضحتن اهل الجنوب ترى اهل الجنوب اهل شيمه مايدرون عنكم ولايتبرون منكم يالمرتزقه

ي
يا من شرفها الله بخدمة بيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أرعني انتباهك واقرأي بقلبك.. عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .. أما بعد ..
قال الله تعالى: { اللّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقَدِرُ وَفَرِحُواْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ مَتَاعٌ } [الرعد26].
وقال جل في علاه: { وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي ٱلأرْضِ إِلاَّ عَلَى ٱللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِى كِتَابٍ مُّبِينٍ } [هود:6].
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً، ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يبعث الله إليه ملكاً، ويؤمر بأربع كلمات، ويقال له، اكتب عمله و رزقه وأجله، وشقي أو سعيد ثمُ ينفخ فيه الروح)) رواه البخاري ومسلم.
فمن رحمة الله على خلقه أن خلقهم وتكفل برزقهم، فأفاضه على من يشاء وحرم منه من يشاء بحكمته وعلمه ..
ووالله الذي لا إله إلا هو لو اجتمعت الإنس والجن وجميع من في الأرض ليمنعوا عن عبد رزقًا قد كتبه الله له ما إستطاعوا إلى ذلك سبيلا ..
فالرزق ليس بأيدي العباد ولا هم قادرون على بسطه ومنعه ..
إنما الرزق نعمة من الله يحفظها العبد بشكر الله تعالى وبالإنفاق في سبيله ..
وحين يتوكل على المولى ويسعى في طلب رزقه يملأ الله قلبه بالقناعة والغنى والرضى ..
روى الإمام أحمد والترمذي وغيره، بسند صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( لو أنكم توكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصًا وتروح بطانًا )) ..
[ أما ما وقع هنا في هذا المقام من فعل بنات مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. اللواتي شرفهن الله بخدمة مسجده ورزقهن أجر خدمة جنبات بيته لهو أمر مشين ومخجل وفاضح ..
ليس عيبًا أن يطالب المرء بحق من حقوقه .. أو أن يظهر كل ما أُلحق به من سوء أو ضرر ..
ولكن العيب كل العيب أن تكون المطالبة والإظهار هكذا كبلبلة مفتقرة للضوابط الشرعية والآداب النبوية التي وصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
فضلًا عن أنها كُتبت بأقلام بنات طيبة الطيبة ..
فهي مطالبة عوجاء ملؤها القدح في أعراض الناس وشتمهم وإيذائهم بالتجريح والتشهير وظلمهم والكذب عليهم بالبهتان والإفتراء ..
أينكن عن قول الله تعالى : { وَالَّذين يُؤْذونَ الْمُؤمنِينَ وَالْمُؤْمِنَات بِغَيْر مَا اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مُبينًا } [ الأحزاب: ٥٨] ..
أينكن عن قول رسول الهدى صلى الله عليه وسلم : (( المسلمُ من سلِم المسلمونَ من لسانهِ ويدهِ )) رواه البخاري ومسلم .
وحديثُ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعودٍ أَنَّ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (( سِبَابُ الْمُسْلِم فُسُوقٌ وَقِتالُهُ كُفْرٌ)). متفق عليه.
وقوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( لاَ تَحَاسَدُوا، وَلاَ تَنَاجَشُوا، وَلاَ تَبَاغَضُوا، وَلاَ تَدَابَرُوا وَلاَ يَبِعْ بَعْضُكُم عَلَى بَيْعِ بَعْضٍ، وَكُونُوا عِبَادَ اللهِ إِخْوَانًا، المُسْلِمُ أَخُو المُسْلِمِ لاَ يَظْلِمُهُ، وَلاَ يَخْذُلُهُ، وَلاَ يَحْقِرُهُ. التَّقوَى هَهُنَا وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِه ثَلاَثَ مَرَّاتٍ بِحَسْبِ امْرِئٍ مِنَ الشَّرِّ أنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسْلِمَ، كُلُّ المُسْلِمِ عَلَى المُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وعِرْضُهُ ) رَوَاهُ مُسْلِمٌ.
كان من الأولى لكل من وجدت ظلمًا أحلَّ بها أو حقًا سُلب منها أن تراسل الجهات المختصة والمسؤولة عن هذه الأمور دون اللجوء إلى التشهير إعلاميًا ..
التشهير الذي أساء إلينا جميعًا كبنات هذه المدينة الخيرة وأساء إلى جميع العاملات في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
حتى وإن طالبت بهذه الطريقة حيث لم تجد سواها متنفسًا .. كان من الأدب أن تخلو هذه المطالبات من التشهير والقدح والغيبة .. وأن تخلو من كل ما يسيء إلى السمعة ويثير الفتنة .. وأن تبعد عن نشر حقائق مغلوطة .. ولتتق الله ولتكتب ما يرضي الله لأنه { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد } [ق:18]
ومهما وقع من ظلم أو إهانة لأي واحدة منكن كان من الأولى أن توصل أمرها للإدارة نفسها فإن أجابوا كان بها وإلا صبرت فنالت أجر النصيحة لوجه الله وأجر الصبر على ما قدره الله لها، وأيقنت بأن الله سيجازي كل من ظلم بما يستحق ..
سأل رجلٌ رسولَ الله -صَلَّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ- ، فقالَ: أرأيتَ إنْ كانَ علينا أمراءٌ يمنعوننا حَقَّنا ويسألوننا حقَّهم، قالَ: ((اسمعُوا وأطيعُوا، فإنَّما عليهم ما حُمِّلوا وعليكم ما حُمِّلتُم)) رواه التِّرمذيُّ وصححه الألباني .
وقال الامام النووي رحمه الله تعالى:
[ أما النصيحة لأئمة المسلمين فمعاونتهم على الحق، وطاعتهم فيه، وأمرهم به، وتنبيهم وتذكيرهم برفق ولطف، وإعلامهم بما غفلوا عنه ولم يبلغهم من حقوق المسلمين، وترك الخروج عليهم، وتألف قلوب الناس لطاعتهم ]. شرح صحيح مسلم.

صحيح أنني أجهل أمورًا كثيرة تتعلق بعملكن كموظفات في الحرم لأنني لست ممن حباهن الله بهذه النعمة العظيمة وهي العمل فيه .. ولكنني إحدى اللواتي أكرمهن الله بالدراسة فيه والتي يؤسفها والله ما آلت إليه النفوس وما خطته الأنامل هنا ..
لكن اعلمن أن الله ما اختار هؤلاء القائمات على هذه الإدارة واصطفاهن لهذا المكان الطاهر إلا لعلمه بصلاحهن وأحقيتهن بنفعه ونفع أهله ..
ويشهد الله أنني ما علمت عن هذه الإدارة إلا خيرًا ولا أزكي على الله أحدا ..
(( وما تُرمى إلا الشجرة المثمرة )) كما يقال ..
ولا أحد يعلم ما تبذله المديرة ومن معها من جهود في خدمة هذا المسجد الشريف إلا الله سبحانه وتعالى .. وإن غفلت أو قصرت أو أخطأت معكن في أمر لا نعلمه نحن فهذه حكمة الله في البشر فمن منا لا يخطئ أو لا يغفل فضلًا عن أنها تحمل الهم الأكبر وتحت قيادتها إدارات كثيرة وأمور عظيمة قد تجعلها تغفل عن ذلك .. وقد يكون ما ظهر لكن أنه ظلم تجاهكن ليس من صلاحياتها أو مما لا ترى حسن تنفيذه .. وهذا كله لا ينفي ما تقوم به ومن معها من أجل خدمة هذا المسجد الشريف وزواره ..

وفي الحقيقة إن ما كُتب هنا لا يخلو من أحد الأمرين:
– إما كلمة حق أريد بها باطل لإيقاع الفتن وإيذاء الآخرين..
– أو زلل وخطأ لم تعلم مرتكبته عن جهل منها بأن هذا لا يصح وأن عليها التوبة من ذلك والرجوع إلى الصواب وتذكر نعمة الله عليها ..
فهناك من لا يجد طعام يومه وهناك من لا يجد عملًا يقتات منه ويعف به نفسه عن سؤال الآخرين .

أخيرًا أعلمُ أنني قد أطلت الكلام ولكن هي كلمة حق كان لزامًا عليّ كبنت من بنات هذه المدينة المنورة أن أخطها هنا نصيحة لله ولرسوله .. إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت ..
فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين وأصلي وأسلم على النبي الهادي الأمين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين .

ع
عيووون سموسيدي وزيرالداخلية محمدبن نايف حفظه الله ورعاه عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم

الى سيدي صاحب السموالملكي سموالاميرمحمدبن نايف ال سعود حفظه الله

اولا:اسال الله العلي القديران يمد بعمرك بالصحة والعافية وان يديمك عيونا ساهره للوطن

العزيز فا انت خيرخلف لخيرسلف واسال الله العظيم ان يرحم سموسيدي الاميربن نايف

ال سعود اسد السنه التي يكفيناوصيته حين قال المواطن رجل الامن الاول والوطن

اللذي لانحميه لانستحق العيش فيه وهذه مقولته الشهيره والتي يجب على كل من

ينتمي لهذا الوطن المعطاء ان يجعل وصية سموالاميرنايف رحمه الله نصب عينيه ان امن

الحرم ياسيدي ليست مسؤولية الشرطة فقط بل مسؤلية كل شخص يهمه امن هذه

البلادورفعة شانها هناك ياسيدي من الفساد اللذي قداستفحل في ادارة الحرم النبوي

الشريف سواء من ادارة الشرطة اوالمباحث او التوجية فكل الادارات بالحرم فيهامن

الفساد مايعلمه الا الله نحن في انتظار قرار صارم لهذه المهزله في بيت الله وبيت رسوله

الكريم صلى الله عليه وسلم نحن ياسيدي لسنا في الحرم نحن في غابه ان لم تكن ذيبا

اكلتك الذئاب نحن في غابه القوي ياكل الضعيف نحن في غابه الويل ثم الويل لكل من

يتكلم بالحق الا لعنة الله على القوم الظالمين نحن ياسيدي وفي اثناءالصلاة على

سموسيدي الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود رحمه وجعله مسكنه الفردوس الاعلى

في عليين مع الصديقين والانبياءوالشهداء هناك من كان من اذناب ايران احفادمسيلمه

الكذاب الشيعه الرويفضه وحين مانادى المنادي صلاة الغائب على سموالاميرنايف

رحمةالله عليه هناك من كان منهن من ترقص فرحا غلى اسد السنه سموسيدي

الاميرنايف يشهدالله ياصاحب السموان قلبي يتقطع الما لاني ابلغت عنهافقط فاليوم

التالي ولم يتم المسك بها لانها هربت ولاذت بالفرار والله لوانها وقعت في يدي لان

ارحمها لعظم قدر اسد السنه في قلبي رحمه الله

ثانيا اقول لكل من تكلمت وقالت لماذا تخرجون على ولي الامر وتدعي ان هناك اثارة

للفتن والله انا لا اعرف ولاة للامر سوى ال سعود حفظهم الله

اما انتي موظفه فالدوله مثلك مثلنا ونصيحه لاتذكرين ايات قرانيه انتي بعيده كل البعد

عن معرفة اين تذكر وفي اي مقال تذكر قال صلى الله عليه وسلم من راى منكم منكرا

فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان

ياعني انتي متعبه نفسك النفاق والحسد والكراهيه وقلوب الشياطين تاكدي ان كل اناء

بمافيه ينضح انتي للاسف تحاولين تبيضين وجهه الاداره سوودالله وجهك انتي ومن كذبت

وحسبي الله والنعم الوكيل فيكن يانبع الفساديامرتزقهالادارات بالحرم كلها اداراة مرتزقه

واقول عساه ان شالله رزقن فالدنيا والاخره ترى حنى عندناعزة نفس حتى لوكنا فقراء

عزةالنفس موجوده ولله الحمدلكن انتي يامن تكتبين انتي من فئة المرتزقه بالحرم

وتخافين ان تفتقدينها ياضعيفة النفس انا اقولك اترك الدفاع عن الاداره واتكلمي بالحق

يامرتزقه نحن ولله الحمدلناراتب شهري وعسى ربي يمدفعمر اللي وظفني وظفك ما لا

احد منه الله اللي عزنا ما لا احدمنه

وانتم ياادارةالشرطه اكبرمرتزقه عندكم صالحه الصبياني دايم اذا اخذت الضيوف تتلصق

فيهم وشحاده على مستوى وام ماجدمرتزقه مثلك والله ينظف الحرم منكن فضحتونا ي

افئة المرتزقه الله يذل كل مرتزقه اتمنى من نصرة بنات الشرطه وبنات المباحث وبنات

التوجيه ادارات فيها من الفسادمايغطي عين الشمس نحن با انتظار وقفة سموسيدي الاميرمحمد بن نايف في هالامر لانه هوعين الوطن والامن بعد الله عزوجل

واللي تدافع اقولها ارتاحي لايمكن لمرتزقه مثلكن ان يحجبن اشعة الشمس تجهزي

للرحيل الله ينظف الحرم من المرتزقه امثالكم يتكلمون عن الدين وهم في وادي والدين

في وادي ياسبحان الله الا لعنة الله على القوم الكاذبين

قال صلى الله عليه وسلم اللهم من ولي امر من امر المسلمين فرفق بهم اللهم فا ارفق به اللهم ومن ولي امر من امر المسلمين فعسر عليه فعسر عليه

انتم ماخليتم للرحمه مكان يامرتزقه والله ينصرنا عليكم وينظف الحرم منكن

تحياتي لك سموسيدي الاميرمحمد بن نايف بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه

بنتك بنت الوطن

.
...... عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

هذا حسد ونفاق

ي
يا من شرفها الله بخدمة بيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أرعني انتباهك واقرأي بقلبك عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .. أما بعد ..
قال الله تعالى: { اللّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقَدِرُ وَفَرِحُواْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ مَتَاعٌ } [الرعد26].
وقال جل في علاه: { وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي ٱلأرْضِ إِلاَّ عَلَى ٱللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِى كِتَابٍ مُّبِينٍ } [هود:6].
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً، ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يبعث الله إليه ملكاً، ويؤمر بأربع كلمات، ويقال له، اكتب عمله و رزقه وأجله، وشقي أو سعيد ثمُ ينفخ فيه الروح)) رواه البخاري ومسلم.
فمن رحمة الله على خلقه أن خلقهم وتكفل برزقهم، فأفاضه على من يشاء وحرم منه من يشاء بحكمته وعلمه ..
ووالله الذي لا إله إلا هو لو اجتمعت الإنس والجن وجميع من في الأرض ليمنعوا عن عبد رزقًا قد كتبه الله له ما إستطاعوا إلى ذلك سبيلا ..
فالرزق ليس بأيدي العباد ولا هم قادرون على بسطه ومنعه ..
إنما الرزق نعمة من الله يحفظها العبد بشكر الله تعالى وبالإنفاق في سبيله ..
وحين يتوكل على المولى ويسعى في طلب رزقه يملأ الله قلبه بالقناعة والغنى والرضى ..
روى الإمام أحمد والترمذي وغيره، بسند صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( لو أنكم توكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصًا وتروح بطانًا )) ..
[ أما ما وقع هنا في هذا المقام من فعل بنات مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. اللواتي شرفهن الله بخدمة مسجده ورزقهن أجر خدمة جنبات بيته لهو أمر مشين ومخجل وفاضح ..
ليس عيبًا أن يطالب المرء بحق من حقوقه .. أو أن يظهر كل ما أُلحق به من سوء أو ضرر ..
ولكن العيب كل العيب أن تكون المطالبة والإظهار هكذا كبلبلة مفتقرة للضوابط الشرعية والآداب النبوية التي وصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
فضلًا عن أنها كُتبت بأقلام بنات طيبة الطيبة ..
فهي مطالبة عوجاء ملؤها القدح في أعراض الناس وشتمهم وإيذائهم بالتجريح والتشهير وظلمهم والكذب عليهم بالبهتان والإفتراء ..
أينكن عن قول الله تعالى : { وَالَّذين يُؤْذونَ الْمُؤمنِينَ وَالْمُؤْمِنَات بِغَيْر مَا اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مُبينًا } [ الأحزاب: ٥٨] ..
أينكن عن قول رسول الهدى صلى الله عليه وسلم : (( المسلمُ من سلِم المسلمونَ من لسانهِ ويدهِ )) رواه البخاري ومسلم .
وحديثُ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعودٍ أَنَّ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (( سِبَابُ الْمُسْلِم فُسُوقٌ وَقِتالُهُ كُفْرٌ)). متفق عليه.
وقوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( لاَ تَحَاسَدُوا، وَلاَ تَنَاجَشُوا، وَلاَ تَبَاغَضُوا، وَلاَ تَدَابَرُوا وَلاَ يَبِعْ بَعْضُكُم عَلَى بَيْعِ بَعْضٍ، وَكُونُوا عِبَادَ اللهِ إِخْوَانًا، المُسْلِمُ أَخُو المُسْلِمِ لاَ يَظْلِمُهُ، وَلاَ يَخْذُلُهُ، وَلاَ يَحْقِرُهُ. التَّقوَى هَهُنَا وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِه ثَلاَثَ مَرَّاتٍ بِحَسْبِ امْرِئٍ مِنَ الشَّرِّ أنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسْلِمَ، كُلُّ المُسْلِمِ عَلَى المُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وعِرْضُهُ ) رَوَاهُ مُسْلِمٌ.
كان من الأولى لكل من وجدت ظلمًا أحلَّ بها أو حقًا سُلب منها أن تراسل الجهات المختصة والمسؤولة عن هذه الأمور دون اللجوء إلى التشهير إعلاميًا ..
التشهير الذي أساء إلينا جميعًا كبنات هذه المدينة الخيرة وأساء إلى جميع العاملات في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
حتى وإن طالبت بهذه الطريقة حيث لم تجد سواها متنفسًا .. كان من الأدب أن تخلو هذه المطالبات من التشهير والقدح والغيبة .. وأن تخلو من كل ما يسيء إلى السمعة ويثير الفتنة .. وأن تبعد عن نشر حقائق مغلوطة .. ولتتق الله ولتكتب ما يرضي الله لأنه { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد } [ق:18]
ومهما وقع من ظلم أو إهانة لأي واحدة منكن كان من الأولى أن توصل أمرها للإدارة نفسها فإن أجابوا كان بها وإلا صبرت فنالت أجر النصيحة لوجه الله وأجر الصبر على ما قدره الله لها، وأيقنت بأن الله سيجازي كل من ظلم بما يستحق ..
سأل رجلٌ رسولَ الله -صَلَّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ- ، فقالَ: أرأيتَ إنْ كانَ علينا أمراءٌ يمنعوننا حَقَّنا ويسألوننا حقَّهم، قالَ: ((اسمعُوا وأطيعُوا، فإنَّما عليهم ما حُمِّلوا وعليكم ما حُمِّلتُم)) رواه التِّرمذيُّ وصححه الألباني .
وقال الامام النووي رحمه الله تعالى:
[ أما النصيحة لأئمة المسلمين فمعاونتهم على الحق، وطاعتهم فيه، وأمرهم به، وتنبيهم وتذكيرهم برفق ولطف، وإعلامهم بما غفلوا عنه ولم يبلغهم من حقوق المسلمين، وترك الخروج عليهم، وتألف قلوب الناس لطاعتهم ]. شرح صحيح مسلم.

صحيح أنني أجهل أمورًا كثيرة تتعلق بعملكن كموظفات في الحرم لأنني لست ممن حباهن الله بهذه النعمة العظيمة وهي العمل فيه .. ولكنني إحدى اللواتي أكرمهن الله بالدراسة فيه والتي يؤسفها والله ما آلت إليه النفوس وما خطته الأنامل هنا ..
لكن اعلمن أن الله ما اختار هؤلاء القائمات على هذه الإدارة واصطفاهن لهذا المكان الطاهر إلا لعلمه بصلاحهن وأحقيتهن بنفعه ونفع أهله ..
ويشهد الله أنني ما علمت عن هذه الإدارة إلا خيرًا ولا أزكي على الله أحدا ..
(( وما تُرمى إلا الشجرة المثمرة )) كما يقال ..
ولا أحد يعلم ما تبذله المديرة ومن معها من جهود في خدمة هذا المسجد الشريف إلا الله سبحانه وتعالى .. وإن غفلت أو قصرت أو أخطأت معكن في أمر لا نعلمه نحن فهذه حكمة الله في البشر فمن منا لا يخطئ أو لا يغفل فضلًا عن أنها تحمل الهم الأكبر وتحت قيادتها إدارات كثيرة وأمور عظيمة قد تجعلها تغفل عن ذلك .. وقد يكون ما ظهر لكن أنه ظلم تجاهكن ليس من صلاحياتها أو مما لا ترى حسن تنفيذه .. وهذا كله لا ينفي ما تقوم به ومن معها من أجل خدمة هذا المسجد الشريف وزواره ..

وفي الحقيقة إن ما كُتب هنا لا يخلو من أحد الأمرين:
– إما كلمة حق أريد بها باطل لإيقاع الفتن وإيذاء الآخرين..
– أو زلل وخطأ لم تعلم مرتكبته عن جهل منها بأن هذا لا يصح وأن عليها التوبة من ذلك والرجوع إلى الصواب وتذكر نعمة الله عليها ..
فهناك من لا يجد طعام يومه وهناك من لا يجد عملًا يقتات منه ويعف به نفسه عن سؤال الآخرين .

أخيرًا أعلمُ أنني قد أطلت الكلام ولكن هي كلمة حق كان لزامًا عليّ كبنت من بنات هذه المدينة المنورة أن أخطها هنا نصيحة لله ولرسوله .. إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت ..
فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين وأصلي وأسلم على النبي الهادي الأمين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين .

.
...... عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

..

خ
خالد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

انتو حريم فاضين بس تدورو الهرج الكلام يبغلكم علاج نفسي

ب
بنت المدينه عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

السلام عليكم. انا لو اعرف الانسانه الي خبرت صدۍ اقسم بالله. ابوس راسها. الله يجزاكي. خير. انا من الي عانوو من سوۍ المعامله في الحرم النبوي وشفت اشياء تشيب لها الراس. وكنت ابي اشتكي ًولكن مادري مين. اشتكي. له. رحت رفعت يدي. للسماء وتحسبت عليهم. اقسم بالله. ماكنوو بيت الله. اداريات معاملتهم سيئه جدا ومعاملتهم مع الزوار سيئه. مااقول الاحسبي الله ونعم الوكيل

م
موسمية لكن لا أقر ماحدث هنا عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

أقسم بالله كل من سمعتها خلال عملي هناك (ولو مرة واحدة ولو بكلمة واحده )سبت أو شتمت أو أظهرت عدم رضاها سأصرح بذكر أسمها إن لم تتوقف هذه المهزله (واللي على رأسه شيء يتحسسه)

م
موسمية لكن لا أقر ماحدث هنا عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

الأخت التي تطالب بالإستغناء عن جميع المراقبات الموسميات ، اقول لك: ليس كل المراقبات الموسميات سيئات فهناك من المراقبات الموسميات من عرفت بالأدب والأخلاق وحسن المعامله، فليس من العدل أن يُستغنى عنها.
الأصح من ذلك أن تقولين يستغنى عن جمييييييييييييييع المراقبات (من موسميات ومرسمات) إلا من عرفت بالأخلاق والتعاون والإحترام، فأنا أعرف مراقبات مرسمات وموسميات لا يعجبهم العجب وعرفن بالسب والشتم، وإن اردتم أن أصرح بالأسماء فلا مانع عندي كل ذلك حتى لا يتضرر الجميع، فمن كتبت هنا وافترت وظلمت بإسم جميع المراقبات يجب عقابها بعقوبة صاااااااااااااااااااااااارمة تريها أن الله حق.

ب
بنت البلد عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

الله يرحمنا احنا الزائرات
الي نتعامل مع هذه الفئة من الناس
سمعت عن سوء أخلاق بعض المراقبات
الآن بعد هذا الطرح والأسلوب
تاكدت من هذا الأمر
أول شيء تكلموا طيب ، وصدقوني بعدين تنحل مشاكلكم ؟
تعرفوا ليه ؟
لازم تصححوا علاقتكم مع الله أولا
بعدين تصححوا ألفاظكم و أفكاركم كمان عشان فيه اشياء غلط كتيرة من الواقع المشاهد ومن حواركم ” أقصد مشاحانتكم الي هنا ”
سلااااااااااام

ت
تسول آخر زمان عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

يا عيب يا بنات الحمايل
آخر الزمن من ضعافة النفس تبغون هدايا الزائرات الي يحطن الريال على الريال ويجن من بعيد ديار للصلاة والعبادة
وانتن عشان ايش تتسولن ؟
والله لو ماعندك ريال واحد ماتهف نفسك للناس الله لايبلانا بما بلاكم به
شوهتم صورة الفتاة السعودية ذات النفس الغنية
فقرنات فيه جمعيات خيرية والوظيفة كافية حتى يغني الانسان نفسه عن الناس
ويش الي بقى …بعد هذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
آخرتها شحادة وتسول
الغنى غنى النفس واليد العليا خير من اليد السفلى

ق
قولوا آمين ...قولوا آمين عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

إني داعية فأمنو …إني داعية فأمنو …إني داعية فأمنو …إني داعية فأمنو …إني داعية فأمنو
اللهم كل من أراد السوء والفتنة بأهل السنة الداعين لكتاب الله وسنة نبيه
الرافعين راية التوحيد والعقيدة الصحيحة كل من أرادهم بسوء فاجعل كيده في نحره واصرف عن المسلمين شره
اللهم إن علمت أنه أهلا للهداية فعجل في هدايته
وإن علمت أنه ليس أهلا لها
فاكف المسلمين شره واشغله بنفسه واجعل كيده في نحره واجعل كيده في نحره واجعل كيده في نحره
قال تعالى “إن الله يدافع عن الذين ءامنوا ”
ا

و
وما تخفي صدورهم أكبر عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

قال تعالى :
“يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا بِطانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبالاً وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضاءُ مِنْ أَفْواهِهِمْ وَما تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآياتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ (118) ها أَنْتُمْ أُولاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتابِ كُلِّهِ وَإِذا لَقُوكُمْ قالُوا آمَنَّا وَإِذا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذاتِ الصُّدُورِ (119)
إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِها وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ بِما يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ

م
محتسبة الاجر عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

أختاه.. التى تريدين تغير الطاقم المراقبات الموسميات اتقي الله في نفسك فأنتى تقطعى أرزاق مراقبات لا ذنب لهم فنحن بأذن الله متوكلين على لله عزوجل فالأرزاق بيد الله عزوجل وليس بأيدي الخلق محتسبة الأجر

ن
نداء عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

إلى كل من ادعت الظلم والتظلم،إلى كل من سبت وشتمت،إلى كل من افترت وكذبت،إلى كل من رمت الإدارة والمشرفات والمرشدات والرسميات بما هن منه براء،إلى من ترمي من قال الحقيقة وخالف رأيها بالنفاق،أقول:
إلى ديــان يـوم الديـن نمضــي       وعنــد اللـه تجـتـمـع الخـصـــــوم
ستعلـم في المعـاد إذا التقينـا        غــدا عنـد المليـك من الظلـــــوم
وأقول لكل العاملات المخلصات في المسجد النبوي امضين في عملكن فما أنكره إلى لئيم،سرن في دربكن،‏وإن قهقهتِ الحُثالة، وسخرتِ الرُّويبضة، وتندّر الفاشلون، فالعاقبة لأهل الحق، حسبهم الاقتفاء، وإن مسّهم البلاء

م
مشاركة عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

أوافقك الرأي وبشدة,أو أن يتم الاستغناء عن الموسميات نهائيًا ونحن مستعدون لأداء العمل بدونهن

م
من أمن العقوبة أساء الأدب عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

لابد من
التحقيق مع المراقبات مثيرات الفتنة
فإما اثبات الدعوى أو الفصل
لان من أمن العقوبة أساء الأدب
وان شاء الله ربي يكشف امرهن

ا
اساس التوفيق عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

قال تعالى :”إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم “

ا
اقتراح عاجل ومهم عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

عندي اقتراح للإدارة
واتمنى النظر فيه بجدية
المراقبات الموسميات الي عندكم لا عاجبتهم ادارة ولا مشرفات ولا مرشدات
غيروا طاقم المراقبات الموسميات كله بلا خبرة بلا هم
خبرة في ايش ؟قال خبرة
خبرة في سوء الادب ونشر الفتن والكذب والظلم والمطالبة باخذ البخشيش
من رايي لمصلحة المسلمين كل سنة جيبوا طاقم جديد متفائل وعنده رغبة يالعمل
هذولا باين تعبانين

ا
ام قصي عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

صدئ صرح من صروح الاعلام وهئ نافذة ﻷرائنا ورؤية لطموحاتنا المستقبلية
ان صيغت كما ذكرت سابقا” بكل أدب واحترام ورقي فكري

ط
طريق الحق عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

صدى صوت المواطن

لماذا تردين التكتم وإغلاق الموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فالموضوع لن يغلق ان شاءالله حتى يتلاشى الظلم والفساد

أ
أم عبدالعزيز عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

أرجوا من إدارة صدى مشكورة إغلاق التعليق
فالموضوع طال واستطال بلا فائدة وفتح باب فتنة وبلبلة لن يجنى من ورائها خير أبدا
ومن كان له حق فالمسؤولين أمامه وليس القيل و القال ورمي الناس بالتهم جزافا هو الطريق لذلك
أكرر أرجوا إغلاااااااق التعليقات فورا

ر
رسمية المدنية عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

بيض الله وجهك وسدد خطاكي بجد نحتاج الى فتووى عاجلة بحكم دخولنا للروضة والحرم بصفة عامه

ط
طريق الحق عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

رسالة لكل منافق
لكل شخص وجهة نظر وتحترم مهما تعددت الظروف هذاالموضوع المرفق أعلاه
مصاغ بعد تجربه مريرة تم التعايش معها لمدة سنين وليس القصد التشير بهذه اﻹدارة وإنما اخراج الحقيقة للناس لمعرفة المصائب والتظلم التي تحدث في هذا
المكان الطاهر من قبل اﻹدارة ضد المراقبات والموضوع متشعب اكثر مما تتصورون وفيه من الممارسات السيئة من هذه اﻹدارة ضد المراقبات مايوقف
شعر الرائس ويدعو إلى اﻹستغراب
إن الواقع غير والقراءة وعدم التصديق شي أخر اتمنى أن يأخذ الموضوع بجديه
ﻷنه فعلا الموضوع صحيح مئة بالمئة وإذا اقتضى اﻷمر سؤال هية التحقيق واﻹدعاء العام عن فساد هذه اﻹدارة ..أنا لاأعتمد على اﻹساءه لهذه اﻹدارة من وحي أفكاري فقط أومن مشكلة شجصية بيني وبين ااﻹدارة ولكن هناك فعلا معاناة ونفاق في إداء الواجب اﻹداري من قبل اﻹدارة

ا
ام قصي عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

اخواتي الفاضلات
السب والشتم والسخط لين يصل إلي الحل الذي يراد
فنحن ننتمي إلي قبائل عريقة وأسر وعوائل معروفة
ولدينا من العلم والثقافة الكافية لنستطيع أن نؤسس قاعدة للحوار فلوطلب منا أن نكون بمؤتمر صحفي أو لقاء تلفزيوني هل ستكون لغة الحوار السب والشتم؟؟؟؟ قد وصل صوت المرأة إلي داخل أروقة مجلس الشورئ ويرجع الفضل إلئ الله عزوجل ثم للملك عبدالله أطال الله بعمرة فلا تضعنا ماوصلنا إلية بلحظة يأس أو غضب وتظهرنا مدئ قصور ثقافتنا بفن الحوار وتقبل الرأي الأخر
نحن أرقئ من هذا قد تربينا علئ حسن الاخلاق والفضيلة.
وكما أشكر الكادر الوظيفي بصحيفة صدئ الاليكترونية علئ إتاحتهم الفرصة لنا بإبدا أرائنا واقتراحاتنا
وشكرا

ط
طريق الإصلاح عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

الإصلاح موافق للفطرة السوية ومطلوب من الجميع فليت كل واحد ينظر في نفسه فيعالج فسادها ويسعى في إصلاحها ويتعاون مع الأخرين في الإصلاح بالمشروع.

قالها الشيخ: سليمان الرحيلي _ حفظه الله _.

و
وقفه عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

قال ابن عثيمين _ رحمه الله _:
كل ما اكتسبة العامل (أي: الموظف) من المال بواسطة عملة فإنه نوع من الهدية؛ فلا يجوز.
فأنتبهي يامن تتحسرين على هدية فاتتك من الزائرات؛ واتقي الله أن تظلمي بها غيرك.
وعند الله تجتمع الخصوم.

ف
فائده عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

” قاعده يحتاجها الإعلاميون ”
قال ابن تيمية: (لا تُقبل شهادة العدو على عدوة)
فالشهادات والتصريحات بين المختلفين يتأكد فيها التأني والتثبيت.
فأتقي الله أيتها المتظلمة، وأتقوا الله أيها الناشرون.

ب
بنت المدينة عدد التعليقات : 41 منذ 11 سنة

الموضوع اخذ اكبر مما يستحق ﻷنه أصلا كله ع قولهم كلام جرايد لم تسلم جهة عمل من ذلك ﻷن الموظفين متفاوتين في الاخلاص والولاء للمكان وهدفهم تحقيق رغباتهم فقط يأخذوا بل يطالبوا بحقوقهم التي هم يعتقدون انها حقوق ويفرطون في واجباتهم بل لا يؤدونها كما ينبغي.
سؤال كل من تشتكي من الظلم و……..و…….و……في إدارتها
كلامك في الجرايد إيش ثمرته حيرفع الظلم مثلا او تترسمي او يتحقق طلبك ام الهدف اثارة الفتنة والبلبلة سواء في إدارة الحرم او الشرطة
سؤال ثاني: من كتبت معاناتها هل اتجهت للإدرة وعرضت مشكلتها وردوها…..قالت انا لدي العذر الشرعي ولا أريد دخول الروضة هل أجبرت على الدخول للروضة مثلا.
من تشتكي من ظلم المشرفات والمرشدات هل قدمت شكواك ولم ينصفوك؟
اتجهي إلى المسؤلات وقدمي شكواك ايان كاانت لمشرفتك المباشرة إلى ان تصلي للمديرة ما وجدت حل اتجهي إلى من هو اعلى منهم وتدرجي………الى ان تصلي لأعلى مسؤل محد يمنعك لكن كوني صادقة في كلامك ولا تتبعي الهوى واحذري من الظلم والتجني فعاقبته وخيمة.
واخيرا اسأل الله ان يصلح من شأنكم فمن المفترض أنتم واجهة للفتاة السعودية ولكن للاسف من أسلوبكم واضح انكم لستم اهل لهذه المكانة.
انتم فقط…..ولكن من باب الانصاف في مراقبات موسميات ورسميات هم واجهة مشرفة للفتاة السعودية وتجد ثناء من الزئرات ع رقي التعامل وحسن التصرف واللباقة في الحديث.

ك
كلمة للكل عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

هل هذا خوفا من الادارة ؟؟؟
هل نسيتوا شرف المكان الذي تعملن فيه ؟؟؟
اسأل الله ان يزيح الخوف من قلوبكم ويزرع الخشية منه فحالكم يرثى له

م
ماهذا......؟ عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

اخواتي ماهذا الاسلوب الذي تتحدثن به وماهذا التفكير تحدثنا باسلوب راقي وتفكير اعمق اكتبن وطالبن بحقكم ولكن باسلوب ارقى من هذا لماذا الشم والسب والاتهامات .لماذا تقللن من مستوكن امام الاخرين هذه الردود يقرائها الملايين من الناس .كيف تطالبين بالاحترام من الاداره وهذا اسلوبك انت مراقبه ببيت من بيوت الله لابد انت تكونى على مستوى عالي من الرقي والاحترام اهكذا تتعاملي مع ضيوف الرحمن .اكتبي ماتريدين لا احد يمنعك انت المسوؤله عما سوف تكتبين لكن بادب واحترام من غير غلط .
انا اطالب اداره الحرم بالتحقيق فيما كتب هذه اتهامات خطيره جدا ومحاسبه من تنشر الفتنه والتحريض وتدارك الاخطاء ……موظفه رسميه

ك
كلمة للكل عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم
ان السكوت عن قول كلمة الحق او التخلي عن تغيير المنكر يجري أهل الباطل على نشر باطلهم ويشجع أهل الفجور على التمادي في فجورهم ذلك ( فإن الساكت عن الحق شيطان اخرس ) فهو بسكوته يعين على نشر المعاصي بل ويشاركهم في وزرهم ان كان قادرا على التغيير ولم يقم بذلك وما ظهرت هذه الذنوب والمعاصي في أمة الا بسبب سكوت اهل الحق وتخليهم عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
وذلك ان الساكت عن قول الحق اما انه ممن قال الله تعالى ( يخشون الناس كخشية الله او اشد خشية )
وأما انه انهزم امام نفسه واصبح لا تعمر وجهه لمحارم الله تعالى وفي كلا الحالتين هو لا يستحق نصر الله له ….
أخواتي … يا من تتهربوا من فتوى دخولنا الروضه ونحن على عذر شرعي فإني أذكركم بأن الله تعالى قد لعن أحبار اليهود ورهبانهم عندما كتموا الحق الذي عرفوه في كتبهم من صفة محمد صلى الله عليه وسلم فلم يبينوا ذلك لأتباعهم فنزل فيهم قوله تعالى ( ان اللذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد مابيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون )
وقد استدل العلماء بهذه الايه على وجوب تبليغ العلم وإظهار الحق للناس فلماذا التكتم ولماذا تبرير الامور ولماذا الكذب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

م
محتسبة الاجر عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

أخواتي .. حفظكم الله ألى مايحبه ويرضاه ألى متى هذه المشاحنات والردود بينكم لابد من حل سريع لهذا الموضوع أقول لكم كل من أعترضت على أداره الحرم أتقن الله في انفسكن فالمراقبه المخلصه في عملها اللاتي لايضيعن الوقت في قيل وقال سوف يلاقينى كل تقدير وأحترام من اداره ومن مرشدات ومشرفات فأنا مراقبه على رأس العمل لم أجد منهم الا كل تقدير وأحترام والله على مأقول شهيد فأن مسؤله أمام الله عن هذا الكلام فقط أحتسب النيه

م
مربية الأجيال عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

معقوله هذي أخلاق بعض المراقبات، وهذا أسلوب تفكيرهن؟؟؟؟؟؟؟؟
الحمدلله أنهن مهن مدرسات ولا ضاع الجيل اللي بيطلعنه.

ت
تكفى ياشيخ انصفنا عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

انا من موظفات الحرم واغلب الكلام صحيح والله انا نرى الظلم باعيننا ولا نستطيع ان نتكلم ولو عارضنا وتكلمنا بيكون اخر موسم لنا ونحن لا نجمع الكل بالمعامله السيئه لاكن الاغلبيه ’’

ياشيخ نحن نريد اداره عادله تكون قد المسؤليه ومع الحق وان تعاملنا معاملة الام لبناتها وتكون معانا وتسمع كلامنا لاكن مانجد من ادارتنا الا التجسس والبحث عن آخطانا ,,,

والترسيم نسمع فيه من شهر 3 والا الان ماشفنا شي وبالخير يقولون لنا اكتبو اسماكم ترفع للاداره وهم يرشحون واذا وصلت للترشيح بتكون للخوات والقرايب …………

W
Wafaa عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

سبحان الله،أقولها متعجبة مما قرأته من تهمٍ باطلة وأكاذيب واهية،ومن أجل ماذا؟!!!! من أجل الدنيا.                                            لكن لا أعجب من ذلك فهذا نبينا محمد-صلى الله عليه وسلم-حينما كان يقسم قسمة كبعض ماكان يقسم، أتاه ذو الخويصرة، وهو رجل من بني تميم، فقال: يا رسول الله اعدل، فقال: «ويلك، ومن يعدل إذا لم أعدل، قد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل»رواه مسلم.            فإن وُجد من موظفات المسجد النبوي من امتلأ قلبها حسدًا وحقدًا ونكرانًا للجميل فإنه ولله الحمد لم يخلوا من موظفات وفياتٍ بررة شاكرات للمعروف ومقدرات للجهود المبذولة فلذلك أقول لمديرتنا الفاضلة شكرآ كلمه نهديها لكم مع العلم أنها لا تفيكم حقكم

فأنتم قادة هذا الصرح الشامخ
وجهودكم ملموسة،ويكفيكم أن الله سبحانه وتعالى مطلعٌ عليها والجزاء والثواب منه سبحانه وتعالى.

ا
ام عبدالله عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

انا مراقبه موسميه سبق الي العمل في الحرم وتركت العمل بعد 6 سنوات بعد ان فقتد الترسيم
فعلا كان العمل متعب وارهاق وتلفظ من قبل الزائرات وظلم من قبل الاداره وعدم الاحترام وعدم مراعاه ظروف الموسميات حتي الغياب الي بعذر من مستشفي حكومي مايقبل وخصم من
الراتب مع العلم ان الراتب ينزل كامل ولاداراه هي الي تخصم ولا نعلم اين يذهبون بالفلوس الي يخصمونها
الترسيم واسطه والي عنده معرفه
ولعمل 7 ساعات وراحه 15 دقيقه وطول الوقت وانتي واقفه
العمل متعب جداا ولا شكر ولاتقدير
الحمدالله ان الله رزقني بوظيفه اداريه بمدرسه
بس حبيت اقول الحق

م
مواطن غيور على بلده عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم إن كنت صادقه فيما تقولين أن يستجاب لك وأن كنت كاذبه فيما تقولين فعليك من الله ما تستحقين ﻷن الظلم ظلمات يوم ﻻ ينفع مال وﻻ بنون إﻻ من أتى الله بقلب سليم . .

ا
اللهم قنا شر الفتن ماظهر منها ومابطن عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

يافتاة العقيده الصحيحه أين أنت من. نهي النهي عن الخروج على ولي الامر
أين أنت من الفتنه …
فوالله لم تشعرن بالنعمه التي أنتن فيها
اتقين الله وخافن عىلنفسكن من الفتنه والسعي فيها حقا انها فتنه لاهل العقيده الصحيحه السلميه
والله انه لمحزن ان يحصل هذا من هذا المكان ولاهله
ولكن اين هم من الرسول صلى الله عليه وسلم ..
فأهل العقيده الصحيحه محاربون في كل مكان. فأسأل الله عز وجل أين ينصرهم نصر عزيزا مقتدر ويثبتهم ويثيبهم ويأجرهم على ماهم فيه

أ
أم يزن عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

كنت قابلت مديرة الحرم في مجيئي أحيانا للحرم، والله لو لففتم المدينة لفاً لن تجدوا من يحسن هذا المكان مثلها، ولا نزكيها على الله ، قد أعطاها الله العلم والبيان وقوة الحجة وفصاحة الكلمة وحدة الذكاء ، والأغرب من ذلك أنك تجدينها تتقن أكثر من فن،،، فاللهم بارك لها وأحفظها وأحفظ بها، ورد كيد الكائدين في نحورهم.

ا
اللهم قنا شر الفتن ماظهر منها ومابطن عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

8- ﺭﻭﻯ ﺍﻟﺸﻴﺨﺎﻥ ﻋﻦ ﻋُﺒﺎﺩﺓ ﺑﻦ ﺍﻟﺼﺎﻣﺖ، ﻗﺎﻝ: ﺩﻋﺎﻧﺎ ﺍﻟﻨﺒﻲ – ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ – ﻓﺒﺎﻳﻌﻨﺎﻩ، ﻓﻘﺎﻝ ﻓﻴﻤﺎ ﺃﺧﺬ ﻋﻠﻴﻨﺎ: ﺃﻥ ﺑﺎﻳﻌﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻤﻊ ﻭﺍﻟﻄﺎﻋﺔ ﻓﻲ ﻣَﻨْﺸَﻄِﻨﺎ ﻭﻣﻜﺮﻫﻨﺎ، ﻭﻋُﺴْﺮﻧﺎ ﻭﻳُﺴﺮﻧﺎ، ﻭﺃَﺛَﺮَﺓ ﻋﻠﻴﻨﺎ، ﻭﺃﻻ‌ ﻧﻨﺎﺯﻉَ ﺍﻷ‌ﻣﺮ ﺃﻫﻠﻪ، ﺇﻻ‌ ﺃﻥ ﺗﺮﻭﺍ ﻛﻔﺮًﺍ ﺑﻮﺍﺣًﺎ – ﻇﺎﻫﺮًﺍ – ﻋﻨﺪﻛﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻪ ﺑﺮﻫﺎﻥ)

أخواتي الفاضلات هداكن الله أحمدن الله على مأنتن فيه من نعمه أولاها وجودكن في هذا المكان الطاهر ..
ثانيا أنتن في نعمه عظيمه جدا وهي تحت ايدي اناس درست وتعلمت وعلمت ونشرت العقيده الصحيحه
اناس تستحق الشكر أن أقامت لكن دروس في الفقه والعقيده؟؟

ا
الرئيسه عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

أ
أم حاتم عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

والله يا أخي إن أغلب ماكتب هنا (( تظلم )) ليس بحقيقة، وإن كانت تعاني من الضغط في العمل، فهذه هي طبيعة العمل في هذا المكان، من المعروف أن العمل في الحرمين متعب جدا جدا فمالذي يجبرها على التسجيل فيه إذا كانت لا تطيقة؟؟؟

فكيف تحكم على القضية من طرف واحد، وكيف تصدق أقلام مجهولة لا تتجرأ حتى على التصريح بأسمائهن، ولو كن صادقات أنهن مظلومات لتخذن وسيلة صحيحة في رفع الظلم عنهن _ إن كن مظلومات _ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ل
لو كنت مكانهم .. عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

انا متعجب من امر ,,
لماذا لا تذهبن للفالح ؟؟
اليس هو رئيس ادارتكن ؟
ام هو أيضا لا يصلح و عنده فساد اداري
ففي تعليقاتكم النائب لا يصلح ومديرة التوجيه لا تصلح و المشرفات لا يصلحن و المرشدات لا يصلحن و الرسميات لا يصلحن و المكاتب فاسدة و الموظفات نجسات !!

عجيييييييييييييييييييييييب ..
كيف صابرات ؟ انتقلوا الى التدريس .. لكن لحظة .. أيضا من خلال قراءة ما كتب من الشكاوى عن التدريس و حال المدرسات و التنقل بين القرى و الحوادث و الفساد الإداري في إدارة التعليم .. يظهر ان المكان غير مناسب حتى هناك ..

انتقلن الى الجامعة .. لكن لحظة .. بالنظر الى ما كتب عن الجامعة و ترسيم الواسطات التي فيها و التعسف في المهام و عدم الانضباط .. هذا أيضا غير مناسب ..

باقي الصحة .. لكن حتى هي ما سلمت .. الانتقادات في كل مكان ..

أتوقع احسن مكان ان تجلسن في بيوتكن.. ممكن يكون افضل لاني ما قرات عليه كلام مؤخرا ..

او اعتبرن كل ما سبق بما في ذلك كلااااااااامكن كلام جرايد .. و اسالن الله صلاحكن و صلاح ادراتكن و صلاح زميلاتكن ..

و تَذكرن ان الظلم ظلمات و انكن تقفن يوم القيامة مع من تكلمتم عنهن ….

وانا لو كنت مكان من تكلمتم عنهن لطالبت بالتحقيق في هذا السب و الشتم العلني .. و لن ارضى باقل من فصل تاديبي لكل واحدة لا يكون معها اثبات للكلام الذي تقوله .. اعراض الناس ليست بلعبة ..

ح
حسبي ﷲ لا إله إلا هو علية توكلت وهو رب العرش العظيم . عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

صباح الخير !،،
أرجو من الأخوات المرشدات. اللاتي كتبن في آخر الردود ،، لااعلم هل طلب منهم أم ماذا ، المهم ئااخواتي “”قال ﷲ وقال الرسول “” وتدخلين الروضة وأنتي معذوره. ممكن تجيبين لنا فتوى من إلي درستي. 3 سنوات ، سألنا أكثر من شيخ واجمعو أنه مايجوز ،، وفي رابط على اليوتوب للقناة المجد والسؤال نفسه للمفتي عام المملكة وقال مايجوز !!!!!!!!!!!

ح
حسبي الله عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

نعوذ بالله من النفاق بس بفهم كل من أضمرت سوء ونفاقا في قلبها على ولاة أمرهاا نا بس بفهم من تقصدون بالعبارة هذي موظفات المراقبات ومين ولاة الامر اولا ولاة الامراذاتقصد الادارة بالتوجية غلطان مع احترامي الشديد لك فيه اللى اكبرمنهم والكبيرالله قبل كل شي لو نشوف الغلط نترك ولي الامر يكمل بالطريق الغلط تقول نفاق كل الردود هذي بنظرك نفاق ماهي معانات تنظر لهابعين الرحمة اناافهم من العبارة التستر بمعنى نسكت لان كل شوي طالعة لنا تعليق نفاق وحسد كفى كفى خلاص حرارررررررررررم عليكم فوق مانشوف من اهانات الزائرات والظلم بحقوقنا جاءي تقول نفاق حسبي الله حسبي الله حسبي الله

م
موظف غب الدارة الابواب عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الله يحفظك ياشيخنا نبغى الترسيم والبدلات الله يوفقك ويستر عليك ياشيخ

أ
أم همس عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

صدقت والله
وأنا اشتغلت في الحرم ورأيت ما قلت عنه، ولا ينكر هذا إلا جاحد قد ملأت الدنيا قلبة،،،
ومن ترى أنها في قسوة أو أن شغل الحرم متعب ومهلك مالذي يجبرها على البقاء فيه؟؟

ا
الشيخ مجدي الميلبي عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

معقولة كل هذا يصير في مسجد النبوي الشريف مسجد رسول الله …
يا جماعة ما يصير هالكلام ،، نتمنى من المسؤولين يشوفون حل لمشكلة المراقبات

هل يعقل هذا ؟؟؟

نسأل الله أن يغفر لنا ويرحمنا برحمته ،،،

ح
حق الله تعالئ عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

نبغى الترسيم لااكثر ولااقل

ن
نااااااااصح عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

الشيخ عبدالرحمن السديس له حساب في التويتر راااااسلوه مباشرةً

الشيخ عبدالرحمن السديس له حساب في التويتر راااااسلوه مباشرةً

الشيخ عبدالرحمن السديس له حساب في التويتر راااااسلوه مباشرةً

الشيخ عبدالرحمن السديس له حساب في التويتر راااااسلوه مباشرةً
الشيخ عبدالرحمن السديس له حساب في التويتر راااااسلوه مباشرةً
الشيخ عبدالرحمن السديس له حساب في التويتر راااااسلوه مباشرةً
الشيخ عبدالرحمن السديس له حساب في التويتر راااااسلوه مباشرةً
الشيخ عبدالرحمن السديس له حساب في التويتر راااااسلوه مباشرةً

ن
نعوذ بالله من النفاق عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

كل من أضمرت سوء ونفاقا في قلبها على ولاة أمرها
فسيخرجه الله على فلتات لسانها
وصفحات وجهها
الله الله باصلاح النوايا وسلامة القلوب
لقد تكشفت الأمور
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

ا
احذري من مذهب الخوارج عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

الخروج على الإمام ولو باللسان فتنة كبيرة
قال الله تعالى ” والفتنة أكبر من القتل ”
قال صلى الله عليه وسلم :”فإنه من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية ” متفق عليه

ي
يامن تريد فتاوى ابن عثيمين عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

ولا بد أن يعلم هنا أن من عقيدة أهل السنة والجماعة ذكر محاسن العلماء والأمراء والدعاء لهم لتجتمع القلوب على محبتهم ، جمعا للكلمة وتوحيدا للصف ورحم الله ابن عثيمين إذ يقول : (من نصيحتهم أن لا نُثِيرَ الناس عليهم ، وإثارةُ الناس عليهم ليس معناه أن نقول يا أيها الناس ثوروا على أمرائكم .هذا لا أحد يقوله , لكن ذكر المساوئ وإخفاء المحاسن يوجب إثارة الناس ؛ لأن الإنسان بشر ، وإذا ذُكرت مساوئ شخص عنده دون ذكر المحاسن سوف يمتلئ قلبه بغضاً له ، فهذا أيضاً من نصيحتهم ، وقد جعله الرسول -صلى الله عليه وسلم -من الدين) .

ذ
ذهب عقله عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

قال الشيخ ابن عثيمين : ” في المظاهرات يكون الناس كالسكارى لا يدرون ما يقولون ولا ما يفعلون عقولهم تذهب

ل
لم الجحود عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

في زمان سابق كم كان عدد موظفات المسجد النبوي
كم عددهن الآن
من له الفضل بعد الله في إتاحة هذه الفرص الوظيفية أمام بنات المدينة ؟
هذا قليل من كثير من جهود مديرة التوجيه فعلى جبهة الدعوة والعلم ونشر العقيدة الصحيحة والتحذير من البدع التي كانت متفشية ففي زمان سابق ولا نكير تقوم
وعلى خدمة وراحة الزوار في جبهة التنظيم والنظافة تقوم
ولم تبخل علينا نحن الموظفات بشيء هي تملكه أو تستطيعه
بل حتى مالها الخاص تنفق منه في سبيل ذلك أسأل الله أن يجعلنا ممن قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم :” من لا يشكر الناس لا يشكر الله ”
وأسأل الله أن يحميها ويبارك لها وفيها ويزيدها من فضله
يا أيتها الموظفات : : اعدلوا هو أقرب للتقوى

ع
عقيدة اهل السنة والجماعة عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

عن أسامة بن زيد-رضي الله عنهما- قال : قيل له ألا تدخل على عثمان فتكلمه ؟ فقال: أترون أني لا أكلمه إلا أسمعكم؟! والله لقد كلمته فيما بيني وبينه ما دون أن أفتتح أمراً لا أحب أن أكون أول من فتحه).رواه البخاري ومسلم واللفظ لمسلم)
قال النووي رحمه الله موضحا قصد أسامة قوله “أفتتح أمراً لا أحب أن أكون أول من افتتحه” يعنى المجاهرة بالإنكار على الأمراء في الملأ
وَقَالَ عِيَاض : مُرَاد أُسَامَة أَنَّهُ لَا يَفْتَح بَاب الْمُجَاهَرَة بِالنَّكِيرِ عَلَى الْإِمَام لِمَا يَخْشَى مِنْ عَاقِبَة ذَلِكَ ، بَلْ يَتَلَطَّف بِهِ وَيَنْصَحهُ سِرًّا فَذَلِكَ أَجْدَر بِالْقَبُولِ(فتح الباري)

وقال الإمام الألباني
يعني المجاهرة بالانكار على الاْمراء في الملأ لأن في الانكار جهارأ ما يخشى عاقبته، كا اتفق في الانكار عل عثمان جهارأ إذ نشأ عنه قتله.
( مختصر صحيح مسلم تحقيق الألباني)

أ
أخواتي المسلمات عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

قال ابن القيم رحمه الله في الفوائد : قال شقيق بن إبراهيم – رحمه الله تعالى – : أُغلق باب التوفيق عن الخلق من ستة أشياء : ( إشتغالهم بالنعمة عن شكرها , ورغبتهم في العلم وتركهم العمل , والمسارعة إلى الذنب وتأخير التوبة , والاغترار بصحبة الصالحين وترك الإقتداء بفعالهم , وإدبار الدنيا عنهم وهم يتبعونها , وإقبال الآخرة عليهم وهم معرضون عنها

م
محتسبه الأجر الموسميه عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

نحن حاليا لا نريد سوى الترسيم و كفى

م
محتسبه الأجر عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

صحيح ان الامور تغيرت عن الزمن الماضي و لكن لا تنكري وجود الظلم للمراقبة الموسميه و ليس المرسمه أنا اعرف كثير من الرسميات غير مهتمه بعملها و عندها ان الحرم هو مكان للراحة و الاسترخاء و محادثة صديقاتها عبر التواصل الاجتماعي لماذا لأنكم تستبشرون اذا رأيتم الموسميات باشروا عملهم لأنهم اخلص ف العمل منكم الا من رحم ربي منكن لهذا لا تريدون ترسيمنا خوفاً منكن ان نكون مثل المرسمات الان !!!!لكن نحن نفوض أمرنا الى الله و الله هو ولي نعمتنا و ملاذنا عند كربتنا ،،حسبنا الله سيؤينا الله من فضله أنا الى ربنا راغبون ..لكن ارجو منكن يا من تدافع ون عن الادارة ان تكونوا منصفين منصفين لا يعقل ان كل ماكتب هو كذب و افتراء و الله كل ماكتب هو حقيقه و نحن نواجه هذه المشاكل يوميا نحن نأتي يوميا متحمسين الدوام و العمل و محتسبين الأجر لكن نحبط و تقل عزيمتنا من ما نواجهه من صعوبات و الضغوط الزائدة على الموسميات أذكركم بقوله صلى الله عليه و سلم (رفقا بالقوارير ) و (اعطي الأجير اجره قبل ان يجف عرقه ) و اذا اردت ان تداع فأمر بما يستطاع

س
سموة الإبداع عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

سمو سيدي الأمير محمدبن نايف حفظه الله نحن بنات الشرطة فالحرم نعاني اشد المعاناة من الفساد الإداري في الشرطة علمن ان مديرةالشرطه لاتحمل سوى شهادةالابتداى وهي لاتحمل صفات الموظف الواعي وليس لديها الخطط التي تساعدعلى نجاح مهام بنات الشرطة ورغم أننا نقدم لها الاقتراحات والخطط الا أنها لا تنظر لها بعين الاعتبار ولاتثق الا بمامورة التحري صالحه الصبياني ولاتصدق اي شي عنهاولواحد تكلم عنها تصدقهاهي ولاتصدق غيرها لماذا هذه الحساسيه بين مامورات التحري لماذا. الظلم مع العلم أنها تضع موظفات في الرىاسه والاشراف وهن ليس بكفء وكلهن يفتقدن الاسلوب الحسن والتعامل بالأخلاق العاليه واستثني منهن ريسة الوردية إيناس. القرافي. انسانه في قمت الاخلاق والتواضع وايضاجملاالعتيبي رائعه فالتعامل أما البقيه لا أسلوب ولاتعامل اللهم لك الحمد وبعض الرءيسات يعرفن نفسهم زين. بَـßÊـسّ على الواتس اب ولا بلاك بيري وبعضهن الاثنين معا وين راح الاهتمام بالعمل حـښپے ٱڵـڵـه ۆڼـعمـ ٱڵـۆڱۑڵ ☝☝☝☝ الله ينظف الحرم منكن وين الاهتمام بالعمل ولابس فالحات تقعدن على الطعام والشاي والقهوة ولا بالساعات جالسات بالمكتب وخصوصا فترة الليل والله لوتقوم الدنياوتقعدماتدرن عنها أتمنى من سموالاميرنايف حفظه الله النظر السريع في ما يخص بنات الشرطه وحسبي الله والنعم الوكيل

ا
الو كريم عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

والله قمة التخلف الحين هن يطالبن بالحق الانساني وليس الاسلامي كاي موظف وتقولون اتقن الله قولوا للحرامي اتقي الله والله تحلف حتى بالردود

م
محتسبة الاجر عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

أخيتي ان كنتى تريدين ترسيم أو تحسين وضع ماهو بهذي الطريقة أالتجي الى الله فأالارزاق بيد الله عزوجل

ب
بنت خادم الحرمين الشرفين ولي الفخر عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم
الى والدي خادم الحرمين الشرفين
بناتك يرسلنا صرخاتهن لك وهن متيقنات انك لن تتركهن بأيدي اداره ظالمه لا تخاف الله فيهن اتينا لأطهر مكان في الارض لخدمة زواره وكلهن فخر انهن نلنا شرف خدمة هذا المكان ..
يا ابونا الله يطول بعمرك بناتك لحقهن الذل والمهانه من قبل نظرات بعض الزائرات لهن
ينظرن اليهن بعين الشفقه والرحمه بسبب تلك الصدقات اللاتي يعطونها الاداره ويقولون لهن هذا للموظفات اللاتي بالميدان ويأخذنها بأسمنا ويشهد الله اننا لم نأخذ شئ منها ولا نرضاها على انفسنا حتى عندما يمدون الزائرات علينا بعض النقود او الهدايا نمتنع بأخذها ونردها بأدب واحترام ونقول لهن نحن اتينا هنا لخدمة هذا المكان وابونا ابو متعب ما قصر علينا بشئ مو بحاجة شئ ولله الحمد ولكن هناك من يشوه تلك الصوره التي نقولها لزائرات باخذ اموال الصدقات والهدايا اه يا ابوي لو تدري كيف نموت قهر لانه اعطو صوره سيئه عنا بأفعالهم تلك .
ابونا ابو متعب الله يطول بعمرك والله لو نطلب منك شئ ماراح تقصر معنا ولا ترضى بضيم والظلم لبناتك ولا ترضى ان الشعوب تنظر لبناتك انهن بحاجة واحنا بلد خير وراح ينحرق دمك على بناتك اللي مكرمها كما كرمها الدين الاسلامي
احنا ماشتغلنا الا لنعطي صوره للعالم كيف دولتنا تخدم الزوار يد بيد مع شعبها لخدمة ضيوف الرحمن .
يا ابوي ياخادم الحرمين الشرفين جينا بهالمكان نشتغل بكرامتنا وناخذ راتبنا من دولتنا وليس من تلك الاداره المتعسفه اللتي تمن علينا بالراتب وتستعبدنا وتهيننا قدام الزائرات تركت العمل وقلب يتعصر الم لان خدمة مسجد رسول شرف والكل ينال ان يحصل عليه لكن لم اتحمل وخفت من الظلم والفساد الاداري الذي يملك المكان
علما بانني اتيت للعمل ليس للحاجه لا والله انني من عائله ولله الحمد لها مكانه بالمجتمع ومعروفه وكان بعض الاهل معارضين على عملي وكنت اقول لهم ابو متعب الله يطول بعمره ماهتم بالقب وقبله الملك فهد الله يرحمه حبو لقب خادم الحرمين الشريفين اي شرف يتلقاه الانسان وهو يخدم الحرمين .
يا ابونا الاداره تمادت بالغلط بحريم كبيرات بالسن اخدمو بشبابهن هالمكان اكثر من 20 سنه مالقو حتى كلمة شكر على نهاية خدمتهم وهن من شهد توسعت الحرم طوبه طوبه قضينا شبابهن بهالمكان الطاهر لرعاية ابنائهن الايتام اغلبهن ارامل ارجوك ثم ارجوك يا ابوي ابو متعب ايه ابوي واسمح ليه اعتبر نفسي بنتك صح فقدت ابوي بس لي الفخر ان لي ابو ثاني اعتز وافتخر فيه بين الشعوب واعرف مايلحق بناتك ضيم وانت موجود بعد الله عز واجل الله يطول بعمرك خلي الروس متساويه والكل ينزل ميداني لخدمة ضيوف الرحمن وتقفل هالمكاتب الي بكل مكان بالحرم مكانه مكان للعباده كنا بشركه قالبينها وكل شوي متوسعين بالمكاتب والخوف يجعلون الحر م بالكامل مكاتب
لا ايد شئ ياطويل العمر علما بأني موظفه سابقا بهذا المكان ويشهد الله كتبت هالكلام فقط اريد ان يقام الحق وتأخذ كل موظفه حقها وخاصة كبيرات السن اللتي احلنا لتقاعد
الله يطول بعمرك ويخليك ذخر لنا ويلبسك ثوب الصحه والعافيه ويرد كيد كل واحد يضمر لك الشر ولشعبك بنحره اللهم امين .
.

س
سموة الإبداع عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته……ام بعد
أسئل الله العلي العظيم ان يفرج عني وعنكم لأنو فعلن الاداره ظالمه الا من رحم الله منهن والله الشاهد فيه موضفات بالمعنى الأصح الرئيسه أو المشرفه ينحطون ع الرأس ولكن هناك من بعضهن سوء تعامل وضلم وكذب ومحاولة فصل ومحاولة نقل لبعض الموضفات التي ينكرن مايفعلنه وصار اللي يبونه لكن اين يذهبن من عقاب الله سبحانه وتعالى لا وفين فبيت الله
حسبي الله ونعم الوكيل ………….
لكن أتمنى من الله ان يجعل في معاليك الخير للحرمين وللموضفين
وأرجو من الله ان يطهر الحرم النبوي من الناس اللي ماتخاف الله

و
وقفوهم إنهم مسؤولون عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت التي تسمي نفسها بنات الحرم
اذكرك بقوله تعالى : “إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا ”
ثم إن هناك أوقات مخصصة للإجابة عن أسئلة الزائرات وهذا في مصلحة الزائرة لأن المكتب للأعمال الدارية أما من تكون من الزائرات على سفر فتجاب حالا
وأما الاتهام بالجواب الخاطيء عن الأسئلة
فسبحانك ربي هذا بهتان عظيم ، كما نعلم أنه لا عيب في قول لا أعلم
قال صلى الله عليه وسلم :”كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع ” .

خ
خطر الحسد عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

يا مراقبات موسميات ، لماذا لم تقدمن على مجال التعليم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنتن تمتلكن شهادات جامعية على حد قولكن لماذا تهربن من التعليم ؟ لأنكن تعرفن قدراتكن ولم يتحمل أخطاءكن وتقصيركن وتلاعبكن سوى الحرم .الله يخرج من تثير الفتن من المسجد إلى الأبد

ب
بنت المدينة عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

السلام عليكم رحمة الله وبركاته
آمل من القائمين على الصحيفة اغلاق التعليقات على المقال الذي تضمن مجرد اراء شخصية فردية من فئام من المراقبى ما يبدو مليئة قلوبللم بالغل و الحقد للادارة و المشرفات و المرشدات.
فمن له حق تستطيع ان تطلبه بمخاطبة الجهة المسؤولة اما الكتابة و المطالبة في الجرائد فهذا يدل ان المراد هو التأليب ع الادارة .
فمطالبة المراقبات بالترسيم هو ليس من صلاحية الادارة النسائية حتى يطالبونها بذلك بل تكرم من الادارة ان ترفع طلب الترسيم وهذا ما قامت به الادارة سابقا و حاليا.
الكذب والبهتان على مديرة الحرم فأسأل الله ان يعاقب من افترت عليها في الدنيا و الاخرة و يكشفها امام زميلاتها وامام الملاء فالجميع يعلم الجهود التي بذلتها لتطوير المكان لما فيه خدمة للزائرات و الموظفات بل لا تتاخر في تقديم مساعدة لاي مراقبة و بابها مفتوح لاستقبال اي مراقبة و تاجيل موعد لا يعني ردها او رفضها مقابلة المراقبات.
اخيرا لا تخلوا إدارة من مشكلات ولكن من كان طالبا للحق وهدفه احقاق الحق و ررفع الظلم يسلك االسبل الصحيحة و من انتهج غير ذلك فله مآرب أخرى.
ة

خ
خطر الحسد عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

قال الشاعر : إذا أراد الله نشر فضيلة أتاح لها لسان حسود

الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب والحسود لا يجد الراحة لو ملك الكرسي والدنيا بأكملها فووووقوووووا

ق
قولوا آمين عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

إني داعية فأمنوا
اللهم كل من أراد السوء والفتنة بأهل السنة الداعين لكتاب الله وسنة نبيه
الرافعين راية التوحيد والعقيدة الصحيحة كل من أرادهم بسوء فاجعل كيده في نحره واصرف عن المسلمين شره
اللهم إن علمت أنه أهلا للهداية فعجل في هدايته
وإن علمت أنه ليس أهلا لها
فاكف المسلمين شره واشغله بنفسه واجعل كيده في نحره واجعل كيده في نحره واجعل كيده في نحره
قال تعالى 🙁 إن الله يدافع عن الذين ءامنوا )

ب
بكل شفافية عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

ايش معنى شفافية ؟
هل هي التجاوزات وسوء الأدب
بل هذا ما هو إلا نتيجة للفراغ الروحي والانشغال بقيل وقال
قال ابن القيم : انفاس الخلائق دخان القلوب …أنفاس الخلائق دخان القلوب
أنفاس الخلائق دخان القلوب
انظري قلبك فاذا صلح يصلح حالك يصلح حالك يصلح حالك
وترزقين من حيث لا تحتسبين
واذا مرضت القلوب بالحقد والحسد وسوء الظن والظلم والكذب والخيانة و……….
فكل أبواب التوفيق تغلق أمام من هذا حاله نعوذ بالله من الخذلان
كفى طاعة للشيطان واتباعا للاهواء ………

س
سهام الليل ...سهام الليل عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

قال النبي صلى الله عليه وسلم عن ا لله تعالى : ( من عادى لي ولياً فقد أذنته بالحرب ) فتوبي إلى الله يامن تلقين التهم والأكاذيب على مديرة التوجيه والإرشاد فهي داعية إلى الكتاب والسنة همها الأول تعليق قلوب العباد بالله وتعليمهم دينهم وليس همها نفسها كما هو حال الكثير من طلاب الدنيا توبي قبل أن تصيبك دعوة مظلوم
سهام الليل لا تخطىء ولكن لها أمد وللأمد انقضاء

ح
حسبي الله ونعم الوكيل عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

وليش يخلون نوقع عقد عمل بدون تواريخ ولارواتب عل ايش نوقع بس نوقع ونكتب تاريخ توقيعنا .طيب الراتب محله اصفاأر . والمده لانعلم بها تشتغل الين يقولك بكره لاتجي اخر يوم دوامك من الباب .لا ونتكلف في رمضان وفوق هذأ مايعطون ولاشي ولاريال ويقول لكم يوم اجازه عوض عن التكليف . واليوم الاجازه يكون اصلاه هو اخر يوم في دوام موسم رمضان . والله على ماقول شهيد

م
متى؟؟؟ متى ؟؟؟ عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

متى تحل غيمة الخير على جميع الموظفين وخاصة موظفين ادارة الابواب متى يارب عجل نصرك يارب يارب

م
موظفة بالحرم النبوي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف جميع الاداراة تحت اداره واحده
هل يستطيع احد ان يكتب في تقصير اي مشرفه فجميعهن مقربات للادارة والمراقبة هي التي عليها كل الوم او التقصير ولا تستطيع اي جه محاسبة الادارة فالادارة محميه من قبل النائب الذي سلم لها جميع الصلاحيات موعد الزيارة توزيع المهام السماح لمن تشاء بادخال الماكولات توزيع اماكن السفر في رمضان ويعلم الله اننا لانستطيع مقابلتها دونها اكثر من سكرتيرة وادارة واذا اجتمعت بنا لتلقننا درسا ولاتسمع منا ومن تتجرى يتم تحويلها الى الساحات او الدورات ( دورة المياه ) ويصب عليها العذاب

ح
حب الدنيا راس كل خطيئة عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

قال سفيان الثوري
بلغني انه يأتي على الناس زمان تمتلئ قلوبهم في ذلك الزمان من حب الدنيا فلا تدخله ثلخشية

إ
إن الذكرى تنفع المؤمنين عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

قال ابن القيم رحمه الله
كما أن تقوى الله مجلبة للرزق
فترك التقوى مجلبة للفقر
فما استجلب رزق الله بمثل ترك المعاصي

م
مراقبة في الحرم النبوي عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

اننبهوا يا مراقبات بعد كلام الصحف كثروا الجواسيس
لنجعل عملنا خارج الصحف مستمر وبأذن من الله سوف نأخذ حقنا ويزاح الظلم عنا
ومن قالت ومدحت في الادارة اقول لها ان الله اعلم بمعاناتنا ونحن مسؤولين عما كتبنا وان كل ماكتبناه ماهو الا واقع نعيشه ، كفاكم تستر ومن يسكت عن الحق شيطان اخرص
والله على ما اقول شهيد

ت
تأملي عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

قال ابن القيم
كما أن تقوى الله مجلية للرزق فترك التقوى مجلبة
للرزق فترك التقوى مجلبة للفقر فما استجلب رزق الله بمثل ترك المعاصي

م
محتسبة الاجر عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … أخواتي المراقبات في المسجد النبوي الشريف أتمنى من العلي القدير أن يكتب لكم الاجر والثواب على عملكن في هذا المكان العظيم لابد منكن الاخلاص في عملكن وترك كثرة الكلام وأثارة الفتنه فقط أحتسب لاجر لوجه الله عزوجل ولكل صابر فرجا بأذن الله والله لا يضيع من أحسن عملا أخواتي انا أحدى المراقبات اللاتي يعملن في المسجد النبوي فأني أشكر الاداره النسائيه بالحرم النبوي لحسن تعاملهم مع المراقبات فأن الاوضاع والله الحمد قد تحسنت عن الاعوام السابقه فهذا بفضل الله ثم بفضل الاداره وأقول هذا الكلام لا أريد مدح ولاشكر ولكن أقولها من واقع عملي فقط أحتسب النيه …مراقبه موسميه

ق
قلوبهم قلوب الشياطين عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

كل من تثير الفتنة وتنشر الأكاذيب وتروج للشائعات فهي من المفسدين
قال الشيخ الفوزان : شحن الغل والحقد على ولاة الأمور في قلوب العامة هو من عمل المفسدين النمامين الذين يريدون إشاعة الفوضى وتفكيك المجتمع
انتبهن يا موظفات:
من أناس قلوبهم قلوب الشياطين كما قال النبي صلى الله عليه وسلم
قال الله تعالى 🙁 ومن يتق الله يجعل له مخرجا ) اتق الله تجدن الحياة الطيبة في الدنيا والاخرة
ليس بالظلم و التجني على الخلق
وكم من أناس يغرهم الشيطان فيظنون أنهم يحسنون صنعا

م
موطفة بالحرم النبوي عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

نحن نعلم يقيناً ان النصر والفرج يأتي من الخالق سبحانه وإنما وضعت أسباب لنيله ؛
ومهما غيمة الظلم سادت لابد ان تنجلي بفجر يمحي ظلمات لطالما أنهكها اليأس ؛
كل مااخشاه ان المصالح الدنيوية تحول دون نصرة المظلوم ؛
الله الله يا شيخنا الفاضل في إحقاق الحق ودرع الباطل ، نحن خلفك نساندك بالدعاء ونسأله تعالى الأجابه .

إ
إذا كنت جامعية عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

ابحثي عن شرح هذا الأثر
🙁 أن من ضعف اليقين أن تلوم الناس على ما لم يؤتك الله )

ف
فاعلة خير عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

وقد ذكرت في الاحتماع انها ستساعدنا
ومن قالت بأنها تدخل للصلاة في الروضة وتقف كل المجموعات من أجلها
خاف ربك ستسألي عن ذلك
الظلم ظلمات.

ف
فاعلة خير عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

شدني كثيرا ما قرات وأنا احدى موظفات الرئاسة
مهما بحثنا عن إدارة منصفه وعادله ورحيمة لن نجد مثل إدارتنا والحق يقال وأشهد الله على كلامي
فمن طالبت بإقالة المديرة انت لا تعلمي بأن لها الفضل بعد الله عليك وعلينا جميعا
ويكفي اننا لسنا مظلومين معها وحقوقنا تصلنا دون مشقه
فاتقين الله على ما تقولون فالظلم ظلمات
وسنقف بين يدي الله ونسأل عن كل ذلك فلا تجعلي اهدافك الخفية تجبرك ع الكذب والبهتان
ونحن حضرنا الإجتماع ولم تخبرنا بأنه ليس هناك ترقيات بالعكس قالت اكتبن
اتق الله الظلم ظلمات.

م
محتسبه الاجر عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

رد 87 و رد 37. تختصر معاناتنا

خ
خالد محمد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

موظفو مياه جازان يطالبون بالترسيم ويشكون تـدني الرواتب 1800 والله حرم الي متي

ا
ام قصي عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

لماذا؟؟؟ لايكون هناك ترشيح ثلاثة أو أربع أسماء نسائية بارزة في أدارة الرئاسة بحيث تكتب كل مرشحة خططها المستقبلية التئ ترغب في أحداثها بالمسجد النبوي وأن يتم مراجعة ودراسة قبول المرشحات وخططهم التطويرية من قبل الشيخ عبدالرحمن السديس وبعد موافقتة علئ المرشحات يحصل أقتراع إلزامي علئ جميع الموظفات بإختيار مديرة لهن وأن التصويت يكون بشكل سري يحق لكل موظف اختيار من يراة مناسب عن طريق تسجيل بيانات الموظف ورقمة وسجلة المدني وأن تكون مدة الرئاسةللمديرة مايقارب السنتين أو الثلاثة سنوات وخلال هذة الفترة ينظر إلئ مدئ الإنجاز الذي تحقق …..

ب
بنات الحرم عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى معالي الشيخ السديد … حفظه الله,,
نحن بنات الحرم نطالب بالتثبيت فأغلبنا لها أكثر من اربع سنوات وهي تعمل بجد في الحرم وام ترسم إلى الآن .
أما بالنسبة للراتب فهم يخصمون منه إذ كان الشهر ناقص ويخصمون منه إذا غبنا بالرغم من أعذارنا ويتأظهرون في صرف بالشهر و الشهرين فراتب شهر جماد الأخر إلى الآن لم يصرف لنا . لذا نطالب بأن يكون راتب الموسميات على النسك .
وبالنسبة للفتاوى فأن الزائرات اللاتي يأتين للمرشدات في القسم الغربي يردن فتوى فإنهن يطردن من المكتب من قبل المرشدة بحجة أنها بعد الصلاة ستلقي درس وسترد وتجيب على الأسئلة وأغلب الإفتاءات خاطئة للأسف الشديد .
كما أن هناك تفرقة واضحة جدا في المعاملة بيننا نحن الموسيمات وبين المرسمات والمرشدات وبالأخص المرشدات زيادة على ذلك أن أي شكوى على المراقبة وأغلبها بالظلم والزور من قبل المرشدة أو الزائرة يسمع لها…وحتى التي تضرب من المراقبات أو تهان من قبل الزائرات لا يأخذوا حقها بل يكتفون بقولهم لها ( اصبري واحتسبي الأجر ) ومع ذلك تكتب المراقبة تعهد … أما الزائرة فلا شيء عليها . والقصصص على ذلك كثيرة .

ونحن نرجو من الله تعالى ثم منكم “حفظكم الله ” أن تأخذوا بحقنا وأن نترسم في الوظيفة ولنا كغيرنا من الحقوق .. شاكرين لكم سعيكم وجهدكم وداعين الله لكم.

وشكرا لإهتمامك والسلام عليكم ” من بنات الحرم “

م
متى؟؟؟ متى ؟؟؟ عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

متى تحل غيمة الخير على جميع الموظفين وخاصة موظفين ادارة الابواب متى يارب عجل نصرك يارب

م
محارب العنصريه عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

للتوضيح ::: ”

يآخي عزوتي حرب … آنا لا آقصد آن الناس كلهم ليس شرفاء في قبيلتك ,, …
مثل ما قلت الاخت فيهم الصالح وفيهم الطالح ..
آنا آشتغل في الحرم وحسيت الفرق العنصري بذت لاني في غير قبيلتهمم
والله مو كلهم بعضهمم نادر مآتلقى ..

ا
احتسب الاجر عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

اسال الله العلي العظيم ان يكون فضيلة الشيخ عند حسن ابنائه وبناته به وان ينظر في امرهم اشهد الله ان العمل قائم على الموسميات وان اخواتهن الرسميات يستبشرن بهن إذا اتين ويفرحن بقدومهن والله لو ص ف لهن دبل راتب الرسميه فهو قليل بحقهن مع العلم باني رسميه ولكن كلمت حق اقولها لهن كل الفضل في سير امور الزوار مع تدني رواتبهن وعدم وجود راحات اوإجازات ولو مرضيه لهن اسال الله العظيم ان يخرج رزقهن وييسر امرهن

ك
كلمة حق تنقال عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

انا اريد ان تكون لنا حقوق وان تادب اي انسانة تتطاول علينا بغير وجه حق او بدون ادنا سبب
سوى اننا نعمل لخدمت ظيوف الرحمن

اكيد الموظوع يجب ان يرفع لمن يهمه الامر وهي برقية تصله ولن يخيبنا الله لاننا على حق .

ك
كلمة حق تنقال عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

أنا و زميلاتي ناوين نقدم شكوى قريب عشان نبي لجنة تجي و تشوف الوضع ..

لكن نبي نجمع أكبر عدد ممكن من المراقبات الشجاعات مثلنا ..

والا غيرنا الله يصبرهم و يقضي حاجتهم ..

و فيه بنات رسميات معنا ان شاء الله عندهم شكوى بعد و ان شاء الله بترفع مع بعض ..

بس الله يقدرنا على جمع العدد المطلوب ..

م
موظف في افضل بقاع الارض بين ظلم المسؤولين عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ،،انعم الله علينا بشرف الخدمة في مسجد المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام.
لا اعرف كيف ابدأ وكيف اصف عملي في هذا المكان الطاهر لأكثر من 25 سنة في ادارة الابواب رأيت بها العجب العجاب رأيت اهتمام القيادة الرشيدة بالمسجد النبوي ورأيت ظلم مدير الادارة رأيت مدير لا يهتم بالموظفين ولا يسمع شكواهم وحل مشاكلهم ..
انا كباقي اغلب الموظفين المهضوم حقهم والموظفي ذوي الدخل المحدود ونعلم ان مدير ادارة الابواب راشد المغدوي يتركون عنده فاعلي الخير مبالغ لمساعدة المحتاجين رأيت اذلال المدير لي عند ذهابي لكي اطلبه منه ( سلفة ) ﻷجل اوفر العشاء ﻷهل بيتي كان يطردني من المكتب وكنت انتظره خارج المكتب لمده اكتر من ساعتين حتى يصعب عليا طلب سلفه ثانية في قادم الايام لا اعلم لماذا وهوا لا يدفع ريال من جيبه لماذا يأتي يوميا الى الدوام بعد الساعه العاشرة صباحا مع العلم بأن الدوام الرسمي يبدأ من السابعة والنصف وبدون توقيع حضور وانصراف اليس هذا هوا الفساد الاداري بعينه يا “نزاهة” ترقياتنا متأخرة لاكتر من ست سنوات وموظغين اخرين لاكثر من 8 سنوات .. دائما نسمع عن ترشيح الموظفين لحضور دورات تدريبية في معهد الادارة العامة ورأيت مدير ادارة لايرفع اسمائنا .. مدير لايعلم اي شيء عن الادارة والموظفين تارك الصلاحيات لرؤوساء الورديات .. مدير لايرفع اسمائنا للعمل خارج دوام في موسم رمضان وموسم الحج ويرفع فقط للموظفين المقربية له..
نحن لا نطالب بثورة ولا نطالب غيب بالانصاف اقسم بالله ان الاسرة الحاكمة تبذل الغالي لخدمة الحرمين الشريفين ولكن نطالب المسؤول الاول الرئيس العام لشؤون الحرمين الشرفين بالنظر بعين الرحمة لنا نحن الموظفين نطلب من سعادته اعطاء كل ذي حق حقه ونطلب منه محاسبه هذا المدير الفاسد ونطالب محاسبه مدير المتابعة الذي لانراه ابدا ولايوجد له توقيع حضور وانصراف لماذا هذا الفساد ياسعادة الدكتور عبد الرحمن السديس حفظه الله…
ننتظر منك الكثير واعانك الله على هذه الامانة..
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته…

س
سبحان الله عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

ومن اكبر الظلم للموسميات ان ضغط العمل في موسم رمضان عليهن وفوق كذا مالهن راحه اسبوعيه وبالاخير الزياده والمكرمه ماتكون لهن وهن من يكونن وسط الزحام والله حتى احيانا نعرض انفسنا للخطر …..

اترك تعليقاً